|
|
السلوك
|
|
|
|
|
يتكلم مبكراً أو كثيراً، ويمتلك مفردات لغوية متقدمة
|
|
|
|
|
يحاور الأطفال الآخرين مستخدماً جملاً جديدة
|
|
|
|
يتلاعب بالأصوات ومعاني الكلمات
|
|
|
|
يحب سماع القصص ويستمتع بها
|
|
|
|
يقرأ مبكراً، ويكون قادراً على قراءة بعض المفردات الواردة في اللوحات الجانبية على الطرقات
|
|
إذا كانت هناك (3) إجابات أو أكثر بـ (نعم) فإن ابنك/ابنتك يتمتع بتطور لغوي متقدم
|
|
|
يميل إلى ممارسة الألعاب التي تتطلب تفكيراً عميقاً، ويحب تجريب الألعاب الجديدة، ويطوّر قواعد وقوانين جديدة في أثناء اللعب
|
|
|
|
|
يميل إلى ممارسة الأعمال التي تتطلب جهداً عقلياًّ كبيراً، ويطرح عدة أفكار وحلول
|
|
|
|
يظهر خيالاً واسعاً في أثناء سرده للقصص
|
|
|
|
يبني بيوتاً من المكعبات بطرق عديدة، ويخلط الألوان بطرق جديدة
|
|
|
|
يحب التقليد والمحاكاة، ويبرع في تمثيل أدوار الآخرين
|
|
إذا كانت هناك (3) إجابات أو أكثر بـ (نعم) فإن ابنك/ابنتك يتمتع بتطور إبداعي متقدم
|
|
|
يستخدم حواسّه بشكل متميّز
|
|
النمو الجسمي والتطور الحركي
|
|
|
يتحكم بسهولة في الأدوات الصغيرة
|
|
|
|
يتحكم بحركاته بشكل جيد ومتناسق
|
|
|
|
يمارس الألعاب التي تحتاج إلى مجهود عضلي
|
|
|
|
يظهر مقدرة متميزة في تطوير ألعاب حركيّة جديدة
|
|
إذا كانت هناك (3) إجابات أو أكثر بـ (نعم) فإن ابنك/ابنتك يتمتع بنمو جسمي وتطور أداء حركي متقدم
|
|
|
يميل إلى إداء أعماله الخاصة بنفسه
|
|
التطور الاجتماعي والقيادي
|
|
|
يلعب مع الأطفال الأكبر منه سناً
|
|
|
|
يتولّى توزيع الأدوار على الأطفال في أثناء اللعب
|
|
|
|
يقدّر أفكار أصحابه في اللعب ويتقبلها
|
|
|
|
يلعب مع طفل واحد أو اثنين على الأكثر
|
|
إذا كانت هناك (3) إجابات أو أكثر بـ (نعم) فإن ابنك/ابنتك يتمتع بتطور اجتماعي (قيادي) متميز
|
|
|
|
|
|
|
|
يمتلك أفكاراً جيدة ومفيدة
|
|
|
|
يسترجع الحقائق والمعلومات بسهولة عند الحاجة
|
|
|
|
|
|
|
|
يكوّن من الأشكال غير المترابطة نماذج مختلفة وجديدة
|
|
إذا كانت هناك (3) إجابات أو أكثر بـ (نعم) فإن ابنك/ابنتك يتمتع بتطور عقلي ومعرفي متقدم
|
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق