المستحدثات التكنولوجية - مستحدثات تكنولوجيا التعليم educational technology innovations: تاريخ اكتشاف المواد اللاصقة والغراء -اختراع المواد اللاصقة والغراء

inventions and discoveries , New Technology , Scientists ,talent ,Medicine , Studies and Research , Muslim Inventions , ,Stories of inventions and discoveries,mobile,computer,ipad,Science,Technology,Pharaonic antiquities,Internet اختراعات واكتشافات ,آخر أخبار العلوم ،اكتشافات الطب، الهندسة الاكتشافات والدراسات و البحوث والاختراعات ، والاختراعات الحديثة، قصص الاختراعات والاكتشافات،مخترع ومكتشف،الموبيل ,الجوال ، الكمبيوتر، اى باد، الاكتشافات للآثار الفرعونية , اكتشاف الانترنت

السبت، 24 نوفمبر 2012

تاريخ اكتشاف المواد اللاصقة والغراء -اختراع المواد اللاصقة والغراء

 
تاريخ اكتشاف  المواد اللاصقة والغراء -اختراع المواد اللاصقة والغراء

علماء الآثار حفر مواقع الدفن من 4000 قبل الميلاد قد أصلحت الأواني المكتشفة من الطين مع الغراء مصنوعة من شجرة sap. ونحن نعلم أن الإغريق وضع المواد اللاصقة للاستخدام في النجارة، وخلق وصفات للغراء التي شملت العناصر التالية كالمكونات: بياض البيض، والدم، والعظام، والحليب والجبن، والخضروات والحبوب. واستخدمت القطران وشمع العسل بالرومان للغراء.

حوالي 1750، صدر أول الغراء أو مادة لاصقة براءات الاختراع في بريطانيا. وقد أدلى الغراء من الأسماك. ثم صدرت براءات الاختراع سريعاً للمواد اللاصقة باستخدام المطاط الطبيعي، وعظام الحيوانات، والأسماك، والنشا، بروتين الحليب أو الكازين.

Superglue-الغراء الاصطناعية
Superglue أو الغراء Krazy هو مادة تسمى cyanoacrylate التي تم اكتشافها بواسطة "الدكتور هاري كوبر" أثناء العمل "كوداك مختبرات الأبحاث" لتطوير بلاستيك الشفاف بصريا ل gunsights في عام 1942. ورفض كوبر cyanoacrylate لأنها كانت لزجة جداً.

في عام 1951، تم اكتشاف cyanoacrylate كوبر والدكتور فريد Joyner. وكان الإشراف كوبر الآن على البحوث في شركة ايستمان في ولاية تينيسي. تم البحث كوبر و Joyner بوليمر أكريلاتي مقاوم لحرارة للستائر jet عند Joyner انتشر فيلم من إيثيل cyanoacrylate بين إنكسار المناشير واكتشفت أن المناشير تم لصقها معا.
  
كوبر أدركت أخيرا أن cyanoacrylate منتج مفيد وفي عام 1958 وكان تسويقها المجمع ايستمان #910 وتعبئتها لاحقاً ك superglue.

 الغراء الساخنة -الغراء الحراري
الغراء الساخن أو غراء ساخن تذوب هي اللدائن الحرارية التي يتم تطبيقها الساخنة (غالباً ما تستخدم البنادق الغراء) وتتصلب ثم كما أنها باردة. ويشيع استخدام الغراء الساخنة والبنادق الغراء للفنون والحرف بسبب مجموعة واسعة من المواد التي يمكن أن عصا الغراء الساخن معا.

كوب بول بروكتر & الكيميائية مقامرة ومهندس التغليف، اخترع الغراء الحراري حوالي عام 1940 كتحسين للمواد اللاصقة على أساس المياه التي كانت مقصرة في المناخات الرطبة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق