inventions and discoveries , New Technology , Scientists ,talent ,Medicine , Studies and Research , Muslim Inventions , ,Stories of inventions and discoveries,mobile,computer,ipad,Science,Technology,Pharaonic antiquities,Internet اختراعات واكتشافات ,آخر أخبار العلوم ،اكتشافات الطب، الهندسة الاكتشافات والدراسات و البحوث والاختراعات ، والاختراعات الحديثة، قصص الاختراعات والاكتشافات،مخترع ومكتشف،الموبيل ,الجوال ، الكمبيوتر، اى باد، الاكتشافات للآثار الفرعونية , اكتشاف الانترنت
الاثنين، 13 أغسطس 2012
كيفية الاهتمام بالطلبة الموهوبين والمتفوقين
يعتبر الاهتمام بالطلبة الموهوبين والمتفوقين ضرورة ملحة في أي مجتمع مدرسي، لأسباب عديدة أهمها وجود مجموعة من الطلبة الذين يتمتعون بقدرات غير عادية في مجالات متنوعة ومتعددة حسب المفاهيم والتعاريف الحديثة للموهبة، وهذه القدرات الاستثنائية بحاجة إلى اكتشافها وتطويرها واستثمارها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح ما يعود بالفائدة على الطالب وأسرته ومدرسته ومجتمعه، خاصة أن المناهج المقدمة للطلبة هي في العادة مصممة للطلبة العاديين ولا تراعي حاجات الطلبة الموهوبين والمتفوقينلابد ان يكون من يرعي المتفوقين والموهبين ملما بالنقاط الاتية 1. الموهبة والتفوق والاتجاهات الحديثة في تعليم ورعاية الموهوبين والمتفوقين.
خصائص الموهبين
خصائص الموهبين
الدراسات التي اجريت في جامعة اكسفورد تشير الى ان لدى الناس نوعا من
العتامة تقاوم وتحجب الانطباعات الاستبصارية من الظهور على شاشة الوعي ،
واثبتت من ناحية اخرى ان فريقا من الناس يسجلون سيلا لا ينقطع من الاستبصار
وصدق التنبؤ حتى تكاد تكون حياتهم سلسلة من الرؤى الصادقة ، واتضح بعد فحص
عدد كبير من الفئة الاخيرة ،
ودراسة شخصيات منهم انهم جميعا يشتركون في
عدة خصائص مميزة اهمها :
- حسن التكيف الاجتماعي
- الاستقرار الوجداني -
- نفسية منبسطة
- ثقة بالنفس
- حسن العلاقة مع الاخرين
- الايمان بالله ودماثة الخلق
- اتساع شبكة العلاقات
الجمعة، 3 أغسطس 2012
طالبه مصرية اكتشفت طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي
طالبه مصرية اكتشفت طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي
اكتشاف طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي عن طريق أعادة تدوير كسر البلاستيك
اكتشاف طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي عن طريق أعادة تدوير كسر البلاستيك بإستخدام عامل محفز منخفضة التكلفة يتم تطويرها الأن ببريطانياة.وهذه الطريقة هى تطوير للعملية التى أبتكرتها طالبة مصرية صغيرة تبلغ من العمر 16 عاما، وهى عزة عبد الحميد فياض، من مدرسة زهران للغات بالاسكندرية فى مصر.
وقد فازت عزة فياض بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الاتحاد الأوروبي للعلماء الشباب في دورتها الـ23، وذلك عن مشروعها "إنتاج الإيثانول عن طريق تكسير المخلفات البلاستيكية البولي إيثايلين"... والتي أقيمت في فنلندا العام الماضي.
والجائزة التى حصلت عليها عزة هى وظيفة لمدة أسبوع في المركز الأوروبي المشترك ( Joint European Torus -JET ) والذى يمثل مركزاً محورياً في برنامج البحوث الأوروبية ( European fusion research programme ) - في مركز Culham كولهام البريطانى لأبحاث الطاقة ( Culham Centre for Fusion Energy ) حيث ستتمكن من تقديم وعرض مشروعها والحصول على مساعدة والمساندة الفنية فى أبحاث تطويره. ومقترح عزة فياض كان حول استغلال استهلاك مصر العالى من البلاستيك، والتي تشير التقديرات إلى أنه يصل لنحو مليون طن سنويا.
"نورواندا سرور" ... الطالبة بجامعة الإسكندرية وأحدى المشرفات على عزة فى بحثها تقول حول المشروع المقدم: "النفايات البلاستيكية مشكلة حقيقية في مصر ... وفي معظم البلدان النامية ... هذا المشروع هو ببساطة حول تحويل المشكلة إلى حل".
ولقد نجحت عزة في تحويل البلاستيك إلى مواد أولية للوقود ( fuel feedstocks ) - وهى مواد خام بكميات كبيرة لانتاج الوقود الحيوي - وذلك من خلال تحديد محفز، وهو بنتونيت الكالسيوم ( calcium bentonite ) والتي هي قليلة التكلفة لتكسير النفايات البلاستيكية. عندما يتم تفتيت تلك النفايات، ينتج غازات بما في ذلك البروبان، وغاز الميثان والإيثان، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى إيثانول للاستخدام كوقود حيوي.
وتقول عزة: "أن تفتيت البلاستيك والبوليمرات عن طريق التسخين لدرجات حرارة مرتفعة لا يعتبر فكرة جديدة، ولكن إستخدام نوع من الحافز لتحقيق ذلك هو ما يعطي الفكرة قوتها".
وتضيف نورواندا : "يمكن تنفيذ هذا المشروع بأمان، لأنه لا ينبعث منه أي غازات سامة، ما دامنا نلتزم عند تنفيذه بتدابير السلامة المطبقة بالمشاريع المماثلة".
ويقول ممدوح الملاوى من معهد بحوث البترول المصري: "هناك حاجة ماسة لمثل هذا المشروع في معظم البلدان للمساعدة على إيجاد بديل للوقود". وأضاف: "هذا المشروع هو أحد العمليات التي يمكن تنفيذها على نطاق واسع سواء من جانب الحكومة في مصر أو من قبل القطاع الخاص".
وتقول عزة: "سوف أواصل الجهود للحصول على على براءة اختراع لهذا المشروع هذا العام من خلال مكتب براءات الاختراع المصري، وكذلك حتى رؤية الفكرة تتحول لتصبح مشروع ملموس على أرض الواقع".
اكتشاف طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي عن طريق أعادة تدوير كسر البلاستيك
اكتشاف طريقة جديدة لتوليد الوقود الحيوي عن طريق أعادة تدوير كسر البلاستيك بإستخدام عامل محفز منخفضة التكلفة يتم تطويرها الأن ببريطانياة.وهذه الطريقة هى تطوير للعملية التى أبتكرتها طالبة مصرية صغيرة تبلغ من العمر 16 عاما، وهى عزة عبد الحميد فياض، من مدرسة زهران للغات بالاسكندرية فى مصر.
وقد فازت عزة فياض بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الاتحاد الأوروبي للعلماء الشباب في دورتها الـ23، وذلك عن مشروعها "إنتاج الإيثانول عن طريق تكسير المخلفات البلاستيكية البولي إيثايلين"... والتي أقيمت في فنلندا العام الماضي.
والجائزة التى حصلت عليها عزة هى وظيفة لمدة أسبوع في المركز الأوروبي المشترك ( Joint European Torus -JET ) والذى يمثل مركزاً محورياً في برنامج البحوث الأوروبية ( European fusion research programme ) - في مركز Culham كولهام البريطانى لأبحاث الطاقة ( Culham Centre for Fusion Energy ) حيث ستتمكن من تقديم وعرض مشروعها والحصول على مساعدة والمساندة الفنية فى أبحاث تطويره. ومقترح عزة فياض كان حول استغلال استهلاك مصر العالى من البلاستيك، والتي تشير التقديرات إلى أنه يصل لنحو مليون طن سنويا.
"نورواندا سرور" ... الطالبة بجامعة الإسكندرية وأحدى المشرفات على عزة فى بحثها تقول حول المشروع المقدم: "النفايات البلاستيكية مشكلة حقيقية في مصر ... وفي معظم البلدان النامية ... هذا المشروع هو ببساطة حول تحويل المشكلة إلى حل".
ولقد نجحت عزة في تحويل البلاستيك إلى مواد أولية للوقود ( fuel feedstocks ) - وهى مواد خام بكميات كبيرة لانتاج الوقود الحيوي - وذلك من خلال تحديد محفز، وهو بنتونيت الكالسيوم ( calcium bentonite ) والتي هي قليلة التكلفة لتكسير النفايات البلاستيكية. عندما يتم تفتيت تلك النفايات، ينتج غازات بما في ذلك البروبان، وغاز الميثان والإيثان، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى إيثانول للاستخدام كوقود حيوي.
وتقول عزة: "أن تفتيت البلاستيك والبوليمرات عن طريق التسخين لدرجات حرارة مرتفعة لا يعتبر فكرة جديدة، ولكن إستخدام نوع من الحافز لتحقيق ذلك هو ما يعطي الفكرة قوتها".
وتضيف نورواندا : "يمكن تنفيذ هذا المشروع بأمان، لأنه لا ينبعث منه أي غازات سامة، ما دامنا نلتزم عند تنفيذه بتدابير السلامة المطبقة بالمشاريع المماثلة".
ويقول ممدوح الملاوى من معهد بحوث البترول المصري: "هناك حاجة ماسة لمثل هذا المشروع في معظم البلدان للمساعدة على إيجاد بديل للوقود". وأضاف: "هذا المشروع هو أحد العمليات التي يمكن تنفيذها على نطاق واسع سواء من جانب الحكومة في مصر أو من قبل القطاع الخاص".
وتقول عزة: "سوف أواصل الجهود للحصول على على براءة اختراع لهذا المشروع هذا العام من خلال مكتب براءات الاختراع المصري، وكذلك حتى رؤية الفكرة تتحول لتصبح مشروع ملموس على أرض الواقع".
الخريطة الذهنية وطريقة التفكير السليمة - الخرائط الذهنية
الخريطة الذهنية وطريقة التفكير السليمة - الخرائط الذهنية
فى البدايه سنقوم بتعريف ما هى الخريطه الذهنيه و ما نقصده بالضبط بها
.. الخريطه الذهنيه هى وسيلة تعبيرية عن الأفكار والمخططات بدلا من
الاقتصار على الكلمات فقط حيث تستخدم الفروع والصور والألون في التعبير عن
الفكرة. وتعتمد على الذاكرة البصرية في رسم
توضيحي سهل المراجعة والتذكر بقواعد وتعليمات ميسرة. و هذه الطريقة هي
الطريقة الفعلية التي يستخدمها العقل البشري في التفكير
ربما يجدر بنا أن نشير الى صوره للخلايا العصبيه فى دماغ الانسان و
ستجدها انها تتكون من خلايا و يخرج منها تفرعات شجيريه تصل الخلايا
ببعضها.. ستجد أن هذا تماما هو اسلوب العقل البشرى فى التفكير و أسلوب بناء
الخرائط الذهنيه .. فى الواقع أنا - عن تجربه شخصيه - استخدم الخرائط
الذهنيه لما يربو عن 5 أعوام فى معظم دراساتى أو اجتماعاتى و سأعرض عليكم
فى نهايه الموضوع عده خرائط كنت قد صممتها لرابطه مستخدمى الخرائط المصريين
و تم عرضها بساقيه الصاوى بالزمالك.
قالو عن الخريطة الذهنية
يقول د.نجيب الرفاعي
" إن التعود على هذا النمط الجديد في المذاكرة و الدراسة سوف يحسن بلا شك
من أداء الطالب في الإمتحانات و يضمن له الدرجات بصورة سهلة و ميسرة "
و يقول د.طارق السويدان
الخريطة الذهنية بسيطة جدا جدا , و أنا شخصيا دائما أستخدمها من كتابة
الكتب إلى إعداد ألبوماتي , لا يوجد ألبومي عندي إلا و له خريطة ذهنية , حتى
يمكنك أن تصمم بها مدخل بوابة شركتك على سبيل المثال "
و يقول صلاح الراشد :
الآن أصبح من البدائية أنك تكتب أو تلخص موضوع بواسطة المفكرة و القلم ,
الآن هو وقت الخريطة الذهنية
1- تعطيك صورة شاملة عن الموضوع الذي تريد دراسته أو التحدث عنها بحيث
أنك سترى الموضوع بصورة أكثر شمولية يعني كل شئ في ورقة واحدة .
2- تعطيك صورة واضحة عن موقعك الآن .. أين وصلت .. ماذا تريد (هدفك) ؟ .
. من أين ستبدأ .. ماهي العوائق ؟؟
3- تجعلك تضع أكبر قدر ممكن من المعلومات في ورقة واحدة بشكل مركز
ومختصر يغنيك عن رزم من الورق .
4- تمكنك من وضع كل مايدور في ذهنك وكل افكارك عن الموضوع في ورقة
واحدة .
5- تجعل قراراتك أكثر صواباً .. فعندما تضع المشكلة في ورقة واحدة .. فإنك
تنظر إليها نظرة شاملة لكافة جوانبها .. كل الإمانات .. كل العوائع .. كل الحلول
المقترحة .. أفضل حل ..
6- عندما تبدأ في الرسم وتضع كافة جوانبه في الخريطه فستفاجأ بكمية
الأفكار التي تنهمر عليك لأنك تتعامل مع عقلك بطريقة مشابهه لطريقة عمله
يمكن لخرائط العقل ان تساعدك على :
- ان تكون أكثر إبداعا
- توفير الوقت
- حل المشاكل
- زيادة سرعة وكفاءة الدراسة
- جعل الدراسة أكثر سهولة ويسرا
- رؤية الصورة من جميع جوانبها
- التركيز
- تنظيم أفكارك وتنقيتها
- اجتياز الامتحانات بتفوق
- تذكر الأشياء بصورة أفضل
- التخطيط
- التواصل مع الآخرين
- الحياة في ظل الظروف الصعبة .
لتحميل برنامج
Nova Mind و هو فى نظرى أقوى برنامج لعمل الخرائط
الذهنيه من ضمن عده برامج استخدمتها .. انا فى الواقع استخدم هذا البرنامج
منذ ما يربو على 5 أعوام منذ بدايه النسخ الاوليه منه و ساهمت فى تطويره
عبر ارسال تجربتى فى استخدامه و التفاعل المستمر مع مطورى البرنامج الذين
كانوا يتجاوبون بسرعه و تفاعل رائع جدا معى و مع طلباتى .. لتحميل اخر نسخه
من هنا
إذن كيف نقوم بعمل خريطه ذهنيه ؟
أ) تحضير المكان و الادوات:
- فكرة ترغب في التخطيط لها.. - مكان هادئ وجلسة مريحة - ورقة كبيرة
الحجم (أكبر من A4) إذا أمكن وليس شرطاً أن تكون بيضاء اللون، يمكنك إحضار
أي لون تفضله - أقلام متعددة الأحجام والألوان والأنواع
ب) معرفة خطوات العمل، وهي:
ضع الورقة الكبيرة أمامك، وفي مركزها الأفقي والعمودي اكتب كلمة واحدة
أو كلمتين تعبر عن الفكرة الأساسية، فمثلاً إذا كنت تنوي التخطيط لمحاضرة
أو درس، فاكتب ما يعبّر عن موضوع المحاضرة في مركز الورقة تماماً.
حرر
عقلك من القيود. كيفما تتدفق الأفكار اكتبها عبر كلمة أو كلمتين في أفرع
متفرعة من الدوائر الفرعية من الفكرة. بإمكانك التوسع عبر المزيد من
الأفكار الفرعية أو الأفرع الفرعية.. ضع الأفكار دون أن تحكم عليها وعلى
علاقتها بما تريد، مهما بدت غير متصلة ببعضها البعض أو صعبة التطبيق يمكنك
تصحيح ذلك لاحقاً ولكن لا تضع وقتاً خلال هذه الخطوة. تذكر أن العقل
البشري يعمل بكفاءة في إنتاج أفكار جديدة لمدة تتراوح ما بين 5-7 دقائق
فقط، لذا عليك أن تستغل تدفق الأفكار هذا بأقصى طريقة ممكنة. وهذا ينقلنا
إلى النقطة الثالثة
استخدم الصور والرموز والكلمات المفتاحية لاختصار
أكبر وقت ممكن، وانتقل إلى الفكرة التالية. اكسر القاعدة التي تقول أن
عليك أن تكتب على ورقة بيضاء بحجم A4 بقلم أسود أو بقلم رصاص، استخدم ورقة
كبيرة، استخدم ورقة كبيرة الحجم، ربما في حجم الورقة الكبيرةالتي
يستخدمها عمال محلات الكوي لتغليف الملابس واستخدم ألواناً مختلفة،
أقلاماً كبيرة، أقلاماً صغيرة، ألواناً مختلفة. كما ازداد حجم الورقة،
كلما ازداد تدفق أفكارك بحرية اجعل النقطة المركزية أكثر نقطة وضوحاً
وأسمَك من بقية النقاط، وكلما كانت الأفكار أبعد عن النقطة المركزية تقل
سماكة الخط.
بعد أن تنتهي تماماً من وضع كل أفكارك (بل وحتى أفكار
الآخرين إذا قاموا بمساعدتك مثلاً) في الخريطة الذهنية، أعد النظر إليها
نظرة متفحصة، وقم بترتيبها.
وهكذا تكون انتهيت من إعداد الخريطة الذهنية
ما يجب وضعه في الاعتبار:
لا تتقيد بشكل محدد، يمكنك أن تخترع نظاماً شكلياً خاصاً بك، النقطة
الهامة أن تكون الأفكار متصلة ببعضها البعض، متفرعة من بعضها البعض، أما
كيف تتفرع أو ما هو الشكل الذي تضع فيه الأفكار المتفرعة مباشرة من الفكرة
الرئيسية.
إذا كنت تخطط لتقرير في العمل، ثم خطر على بالك فجأة أن
عليك أن تغسل الأطباق، فارسم فرعاً واكتب فيه (الأطباق) وانتقل للفكرة
التالية. إذا لم تفعل ذلك. فإن فكرة الأطباق ستظل مكبوتة في عقلك وتدور
فيه بشكل يمنعك من التركيز في الأفكار الأخرى التي لها علاقة حقيقية
بالموضوع.
إذا مر عقلك بحالة تجمد، وشعرتَ بتباطؤ تدفق الأفكار أو أنه
لا يوجد لديك المزيد من الأفكار لتضيفها، فلا تفزع، وأبقِ يدك في حركة
مستمرة، ارسم دوائر وأفرع فارغة، أو أرسم خطوطاً جديدةً على الخطوط
الموجودة أصلاً، أو قم بتغيير اللون فمثل هذا يساعد على شحن طاقة المخ
ويدفعه لإنتاج المزيد من الأفكار.
إذا وجدتَ وأنت تكتب علاقة بين
الأفرع المختلفة بشكل فوري، أو وجدتَ فكرة واحترت في الفرع الذي يجب أن
تضع الفكرة تحته، فلا تعيد بناء ما كتبت، فالترتيب يبطئ تدفق أفكارك،
ستقوم بترتيب الأفكار لاحقاً، يمكنك وضع علامة سريعة، وتذكر أنه يمكنك
دائماً إدراج الأفكار مباشرة تحت النقطة المركزية الرئيسية دون أن تضيع
الوقت في تنظيمها.
العقول البشرية
مختلفة عن بعضها البعض، لذا ستستغرب من اختلاف طرق التخطيط لنفس الموضوع
من قبل الناس، حتى بين الإخوة أو أقرب الأصدقاء، وهذا في الواقع يجعل ما
تقدمه شيئاً متجدداً وجميلاً في كل مرة
إذا اتّبعتَ هذه
الخطوات، فستتمكن من كتابة خريطة ذهنية رائعة، تغطي من خلالها قدراً
متكاملاً من الأفكار. وخلال شهر من المواظبة على التخطيط بهذه الطريقة،
ستلاحظ أن إنتاجك يتضاعف.. لأنك الآن تخطط بشكل يعبّر عمّا تريده ويتناغم
مع طبيعة الدماغ البشري.
خريطه ذهنيه كبيره توضح تفاصيل عن نادى مستخدمى الخرائط الذهنيه كنت
قد صممتها و تم عرضها بساقيه الصاوى بالزمالك و اجرت قناه Otv حوار حول
هذا الموضوع حينها.
المصادر:
منتدي اختراعات العرب
محاضرات لصلاح الراشد و الرفاعى
من منتدى Nlpnote
وصول أربعة طلاب مصريين إلى التصفيات النهائية من مسابقة جوجل الدولية للعلوم والتكنولوجيا
وصول أربعة طلاب مصريين إلى التصفيات النهائية من مسابقة جوجل الدولية للعلوم والتكنولوجيا
نتائج التصفيات النهائيه لمسابقة جوجل العلمية الموجهه فى الاساس الى الطلاب و الدارسين .
وأعلنت وصول أربعة طلاب مصريين إلى التصفيات النهائية من مسابقتها الدولية للعلوم والتكنولوجيا.
وقال بيان صادر عن المكتب الإقليمي للشركة: إن أربعة من بين ستة متسابقين جرى اختيارهم من منطقة الشرق الأوسط للوصول للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية، جاءوا من مصر وتحديدًا من مدينتي الزقازيق «الشرقية»، والإسكندرية، لينافسوا بمشروعاتهم العلمية ضمن تسعين متسابقًا على مستوى العالم.
وسوف يشارك الطلاب المصريون الأربعة في المرحلة النهائية لمسابقة «معرض العلوم العالمي 2012»، وهي مسابقة عالمية تهدف لتشجيع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة من جميع أنحاء العالم على حب العلم والمعرفة وطرح الأسئلة، وإجراء التجارب العلمية.
تنظم المسابقة بالمشاركة مع المختبر الأوروبي لفيزياء الجسيمات (CERN) ومؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، وشركة (LEGO) لألعاب الأطفال، ومجلة (Scientific (American، ودعت جوجل الطلاب لنشر مشاريعهم العلمية على شبكة الإنترنت، حتى يتسنى لهم المنافسة للحصول على جوائز ومنح دراسية.
وضمت المشاريع التي تقدم بها الطلاب المصريون الأربعة أفكارًا لزيادة الأمان عند تصفح الإنترنت وتحسين كفاءة عمليات البحث وتطوير سبل العلاج لمرضى الزهايمر، وقدمت الطالبة المصرية المقيمة في جدة منة عبدالجواد مشروعًا لإيجاد وسيلة فعّالة لتحلية مياه البحر.
وسوف تعلن النتيجة النهائية للمسابقة واسم المشروع العلمي الفائز في السادس من يونيو المقبل، وتقدم مسابقة هذا العام جائزة خاصة مقدمة من مجلة (Scientific American) التي سيتم منحها لمشروع يتناول قضية اجتماعية أو بيئية أو أخلاقية أو صحية أو قضية تتعلق بالرعاية الاجتماعية
عن صفحه مدينه زويل للعلوم و التكنولوجيا
نتائج التصفيات النهائيه لمسابقة جوجل العلمية الموجهه فى الاساس الى الطلاب و الدارسين .
وأعلنت وصول أربعة طلاب مصريين إلى التصفيات النهائية من مسابقتها الدولية للعلوم والتكنولوجيا.
وقال بيان صادر عن المكتب الإقليمي للشركة: إن أربعة من بين ستة متسابقين جرى اختيارهم من منطقة الشرق الأوسط للوصول للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية، جاءوا من مصر وتحديدًا من مدينتي الزقازيق «الشرقية»، والإسكندرية، لينافسوا بمشروعاتهم العلمية ضمن تسعين متسابقًا على مستوى العالم.
وسوف يشارك الطلاب المصريون الأربعة في المرحلة النهائية لمسابقة «معرض العلوم العالمي 2012»، وهي مسابقة عالمية تهدف لتشجيع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة من جميع أنحاء العالم على حب العلم والمعرفة وطرح الأسئلة، وإجراء التجارب العلمية.
تنظم المسابقة بالمشاركة مع المختبر الأوروبي لفيزياء الجسيمات (CERN) ومؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، وشركة (LEGO) لألعاب الأطفال، ومجلة (Scientific (American، ودعت جوجل الطلاب لنشر مشاريعهم العلمية على شبكة الإنترنت، حتى يتسنى لهم المنافسة للحصول على جوائز ومنح دراسية.
وضمت المشاريع التي تقدم بها الطلاب المصريون الأربعة أفكارًا لزيادة الأمان عند تصفح الإنترنت وتحسين كفاءة عمليات البحث وتطوير سبل العلاج لمرضى الزهايمر، وقدمت الطالبة المصرية المقيمة في جدة منة عبدالجواد مشروعًا لإيجاد وسيلة فعّالة لتحلية مياه البحر.
وسوف تعلن النتيجة النهائية للمسابقة واسم المشروع العلمي الفائز في السادس من يونيو المقبل، وتقدم مسابقة هذا العام جائزة خاصة مقدمة من مجلة (Scientific American) التي سيتم منحها لمشروع يتناول قضية اجتماعية أو بيئية أو أخلاقية أو صحية أو قضية تتعلق بالرعاية الاجتماعية
عن صفحه مدينه زويل للعلوم و التكنولوجيا
اكتشاف لمتابعة حالة الطفل عن بعد وهو في سريرة داخل المنزل عن طريق الموبيل
اكتشاف لمتابعة حالة الطفل عن بعد وهو في سريرة داخل المنزل عن طريق الموبيل
ابتكر المصمم David Kanegsberg اكتشاف جديد الذى اعتمد على التكنولوجيا اللاسلكيه و الشبكات الهواتف المحموله و الداخليه . يمكن للام وخاصة المرأة العاملة متابعه حاله طفلها داخل المنزل فى سريره و هي فى عملها بسهوله .
النظام يعتمد على شبكات الجيل الرابع و الثالث و شبكات Wi-Fi حيث يتم استشعار درجه حراره الطفل و معدل تنفسه و ضربات قلبه و نظام متابعه لحركته و ذلك عن طريق الاشعه تحت الحمراء . بالاضافه الى بعض المقاييس الخاصه بالعمليات الحيويه الأخرى .
و بعد أن يتم تسجيل حاله الطفل عن طريق المحسات يتم ارسالها الى تطبيق خاص على هاتف الوالدين الذكى أو الحاسب الذى يريده بحساب خاص يتم الولوج اليه للمتابعه
Source: David Kanegsberg
ابتكار سكينة جديدة بمحور كروي لكبار السن
ابتكار سكينة جديدة بمحور كروي لكبار السن
ان سكاكين المطبخ التقليدية قد تكون غير مناسبة لاإستخدام كبار السن بسبب الضعف الذي قد يصيبهم و عدم القدرة على السيطرة بقوة على السكينة و التقطيع بها نظرا لضعف اجسادهم ,
لذا فلقد ابتكر المصمم جونجو شي سكينة جديدة بمحور كروي يتيح استخدامها لكبار السن بأقل طاقة أو قوة ممكنة
الاشتراك في:
الرسائل
(
Atom
)